درك العيون الشرقية يضع حدا لنشاط عصابة إجرامية متخصصة في سرقة محطات الإرسال و الاستقبال التابعة لشركات الاتصالات


في عملية نوعية ، وضعت عناصر الدرك الملكي بمدينة العيون الشرقية حدا لنشاط عصابة إجرامية متخصصة في سرقة و استهداف محطات الإرسال والاستقبال التابعة لشركات الاتصالات بعدد من مناطق الجهة الشرقية .
درك العيون الشرقية يضع حدا لنشاط عصابة إجرامية متخصصة في سرقة محطات الإرسال و الاستقبال التابعة لشركات الاتصالات
و حول تفاصيل العملية ، أكدت مصادر عليمة « للعيون24″ أنه على إثر سرقة محطة للإرسال الهاتفي على مستوى دوار « أمغيزرات » بجماعة عين الحجر القروية دائرة العيون الشرقية ، فتحت عناصر الدرك الملكي بالمدينة تحقيقا في الموضوع أفضى إلى تحديد مشتبه به يقطن بنفس الدوار توارى عن الأنظار بمجرد انتقال دورية للدرك الملكي إلى منزل عائلته .
و بعد بحث دقيق و بتعاون مع عناصر الدرك الملكي ببوزنيقة ، تم إلقاء القبض على المشتبه به بمدخل مدينة بوزنيقة ، ليتم اقتياده إلى مدينة العيون الشرقية حيث تم الاستماع إليه في محضر رسمي اعترف من خلاله بالمنسوب إليه كاشفا لعناصر الدرك الملكي عن هوية باقي أفراد العصابة المكونة من أربعة شركاء ( 2 يشاركون في السرقات و 2 يشترون منهم المسروق ) ، حيث تم اعتقال ثلاثة منهم في مدينة وجدة فيما لاذ الرابع بالفرار و أصدرت في حقه مذكرة بحث وطنية . وتضيف مصادر « العيون24″ أن البحث التمهيدي مع المتهم كشف مسؤوليته رفقة أفراد عصابته عن ستة سرقات استهدفت هذه المنشآت
وتفيد مصادر مطلعة أن محطات الإرسال والاستقبال التابعة لشركات الاتصالات بعدد من مدن و قرى الجهة الشرقية ، قد عرفت خلال الشهور الأخيرة عمليات سرقة متعددة استهدفت البطاريات و المكيفات و أجهزة إطفاء النار و الكوابل النحاسية نظرا لغلاء أثمانها، وظلت السرقات لغزا محيرا لرجال الدرك.
هذا و من المنتظر أن يتم إحالة أفراد العصابة على أنظار الوكيل العام باستئنافية وجدة بتهم تكوين عصابة إجرامية و السرقة الموصوفة و شراء المسروق و ذلك بعد استكمال التحقيقات الجارية من طرف الضابطة القضائية للدرك الملكي
source : elaioun24.com

Posts les plus consultés de ce blog

Action sociale de la Gendarmerie royale

Structures de la Gendarmerie Royale

Decouvrez la Gendarmerie Royale : L’Ecole Royale de Gendarmerie de Marrakech